recent
أخبار ساخنة

لعبة ماين كرافت

 

لعبة ماين كرافت


 

ماين كرافت :

 هي عبارة عن لعبة مستقلة حيث بدأ تطويرها سنة 2009 بلغة الجافا . و ذلك بواسطة المطور السويدي ماركوس بيرسون حيث أصبح يلقب باسم نوتش و عمل على  إنشاء شركة خاصة بتطوير الألعاب والتي أطلق عليها موجانغ ( Mojang ) و  استحوذ عليها من طرف مايكروسوفت عام 2014.

نالت هذه اللعبة على إعجاب الكثير من الناس من جميع أنحاء العالم .

الأسباب التي جعلت لعبة ماين كرافت من الألعاب المشهورة:

توفر العديد من المزايا المختلفة :

üمثل البناء.

üايضا اللعب الجماعي .

ü مواجهة الوحوش .

üوالإستكشاف الذي جعل اللعبة ذو شغف .

ماين كرافت تصنف من بين ألعاب الفيديو المستقلة ، و تركز على إبداع و مهارات اللاعبين وتسمح لهم ببناء العديد من الأبنية المتنوعة و ذلك باستخدام مكعبات بالرسومات والألوان المختلفة في عالم ثلاثي الأبعاد .

تتوفر اللعبة في نسختها الأخيرة الحديثة على عدة أوضاع للعب:

 

1- البقاء على قيد الحياة (Survival): في هذا الوضع يجب على اللاعب أن يقوم جمع الموارد الطبيعية على سبيل المثال الخشب والحجر وغيرها من الموارد  الموجودة في البيئة التي تجعله يصنع مواد معينة ، تأتي الوحوش في الليل وبامكانها قتل اللاعب  لذا عليه بناء ملجأ حماية للبقاء والنوم فيه في الليل. يحتوي هذا الوضع أيضاً على شريط يوضح عدد قلوب اللاعب. حيث ينقص عدد القلوب  في حال ما اذا تعرض إلى هجوم من الوحوش أو غرق أو سقط في الحمم أو التعرض للاختناق أو لم يأكل لمدة طويلة ( الجوع ) وغيرها من الأحداث ، و يوجد أيضاً شريطً للجوع ، والذي يجب  إعادة تعبئته بشكل متكرر و منتظم من خلال تناول الطعام .

2- وضع الإبداع (Creative) : يستطيع اللاعب الوصول إلى جميع الموارد و كذلك العناصر داخل اللعبة من خلال قائمة المخزون ، كما يمكن تبديل القدرة على الطيران الى السباحة  أو السير في جميع المناطق الموجودة في العالم إن رغب في ذلك.

3- الوضع المتشدد (Hardcore) : هذا الوضع مخصص تحديداً للاعبين المحترفين الذين يمتلكون خبرة في هذه اللعبة حيث تزداد صعوبة اللعبة  مثل حذف كل ما قام اللاعب ببنائه في العالم إذا انتهت نقاط حياته او اذا ومات .

 

4- وضع المغامرة (Adventure) : تم تصميمه خصيصاً ليمكن للاعبين تجربة خرائط ومغامرات مخصصة للـCustom Maps. يشبه أسلوب اللعب طريقة وضع البقاء على قيد الحياة ولكنه يقدم قيوداً متعددة للاعب، والتي يمكن تطبيقها على عالم اللعبة من قبل مبتكر الخريطة.


google-playkhamsatmostaqltradent